الخميس، 31 ديسمبر 2009

بيان استنكاري


بعد قيامها بوقفة سلمية أمام مقر البرلمان عشية يوم الأربعاء 30 دجنبر 2009، فوجئت مجموعة المستقبل للأطر العليا المعطلة بتدخل أمني كثيف وعنيف من طرف مختلف أجهزة الأمن التي نزلت بأعداد كبيرة واستخدمت في ذلك الهراوات والركل والرفس واللكم والشتم بالكلمات النابية مستهدفين مناطق حساسة من أجساد أطر المجموعة مما أدى إلى إصابات خطيرة خاصة على مستوى الركبة والحوض بل وصل الأمر إلى استهداف مناطق يستحيي اللسان عن ذكرها من أجساد الأطر النسوية للمجموعة، يأتي هذا التدخل الهمجي في وقت تطالب فيه مجموعة المستقبل بحقها المشروع المتمثل في الإدماج الفوري والشامل في أسلاك الوظيفة العمومية طبقا للفصلين 12 و 13 من الدستور والقرارين الوزاريين 99/695 و 99/888.، فكانت النتيجة سقوط حوالي 15 إطار إصابتهم متفاوتة الخطورة.

باسم مكتب مجموعة المستقبل، ندين سياسة الترهيب التي تنهجها الحكومة والتي تحاول من خلالها إسكات وتكميم أفواه الأطر العليا المعطلة عوض إيجاد حلول عملية وتفعيل نسبة 10% من المناصب المالية لسنة 2010 المخصصة للأطر العليا المعطلة والتي تقارب 2400 منصب مالي.

إننا نؤكد عزمنا على مواصلة النضال مهما كلفنا من تضحيات و معاناة، و ذلك حتى تحقيق مطالبنا العادلة المتمثلة في الإدماج المباشر و الفوري و الشامل في أسلاك الوظيفة العمومية.

كما نهيب بكافة القوى الحية بالبلاد أن تقف بجانب مثل هاته المجموعات حتى تنال حقوقها الدستورية والقانونية. كما نطالب الجهات الرسمية بالتخلي عن المعالجة الأمنية للموضوع والمسارعة إلى الاستجابة الفورية لمطالب مجموعة المستقبل للأطر العليا المعطلة.

عن مكتب مجموعة المستقبل للأطر العليا المعطلة

حرر بالرباط ب 30 دجنبر2009

www.almostakbal09.blogspot.com

cadresalmostakbal@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق