الثلاثاء، 4 مايو 2010

بيان فاتح ماي


شاركت مجموعة المستقبل للأطر العليا المعطلة الطبقة العاملة المغربية اليوم الأممي للشغيلة في ظروف وطنية ودولية صعبة على الصعيد الاجتماعي والاقتصادي وتأثيرها الواضح على الطبقة العاملة والمعطلين ، التي تبقى المتضرر الأكبر من الوضعية الحالية المتسمة بالفقر والتهميش الذي يطال هذه الفئات من المجتمع.
وتأثرت كل من الطبقة الشغيلة والمعطلين من هذه السياسات المتجلية في هضم الحقوق النقابية وحق الاحتجاج السلمي وقمع التظاهرات المطلبية ، وسياسات الأذان الصماء تجاه المطالب العادلة والمشروعة لهذه الفئة المحرومة في خرق واضح لمبدأ حق الإنسان في العيش بكرامة الذي تضمنتها القوانين والمواثيق الدولية الوطنية.
و أبت مجموعة المستقبل للأطر العليا المعطلة المرابطة بالرباط إلا أن تشارك في هذا العيد الوطني و الدولي كمناسبة أخرى للتعبير عن مطالبها المشروعة في الإدماج المباشر و الفوري في أسلاك الوظيفة العمومية .
انسجاما مع ما سبق ، تعلن مجموعة المستقبل للأطر العليا المعطلة ، للرأي العام الوطني والدولي ، بمناسبة هذا العيد الأممي ما يلي:
1- مطالبتها الحكومة بالتسريع بتفعيل اتفاق 7 أبريل 2010 في حد أقصاه 15 ماي 2010 وذلك وفق منظور قانوني و اجتماعي يضمن لكافة أعضاء المجموعة الإلتحاق بأسلاك الوظيفة العمومية.
2- دعمها ومساندتها لمطالب الطبقة العاملة المغربية.
3- مطالبتها كافة الهيئات السياسية والحقوقية والنقابية والمنظمات الوطنية والدولية لدعم ملف أطرها المعطلة حتى تحقيق مطلبها الاجتماعي المتمثل في التوظيف والكرامة.

.


عن مكتب مجموعة المستقبل للأطر العليا المعطلة .

Cadresalmostakbal@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق